القضاء الأمريكي يأمر بمراقبة نصيرٍ لـ ” بي كا كا/ ب ي د” عبر أصفاد الكترونية

أطلقت محكمة أمريكية، سراح شخص من أنصار تنظيم “بي كا كا/ ب ي د ” الإرهابي، شارك في مظاهرة غير مرخصة أمام السفارة التركية بواشنطن، الثلاثاء، على أن يخضع للمراقبة الشرطية.

وبحسب معلومات إستحصلها مراسل الأناضول من شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، فإن “جلال خير أبادي” المناصر لتنظيم “بي كا كا/ ب ي د” الإرهابي، مثل أمام المحكمة الأربعاء،

بعد توقيفه من قبل الشرطة على خلفية مشاركته في مظاهرة غير مرخصة أمام سفارة تركيا، أثناء زيارتها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إطار زيارته للولايات المتحدة ولقاء نظيره دونالد ترامب.

وأوضحت شرطة واشنطن، أن المحكمة أطلقت سراح “خير أبادي” على أن يخضع للمراقبة الشرطية عبر “أصفاد الكترونية”.

من جانبه قال شاهد عيان شارك في جلسة المحاكمة، وفضّل عدم ذكر اسمه، للأناضول، إن خير أبادي اتهم الشرطة الأمريكية بضربه، وأنه سيخضع للمراقبة عبر أصفاد الكترونية حتى موعد الجلسة القادمة في 4 يونيو/ حزيران المقبل.

وأكد أن المحكمة حظرت على المتهم الاقتراب من مقر السفارة التركية بواشنطن.

وأمس الأول، تظاهر عدد من أنصار تنظيم “بي كا كا/ب ي د” الإرهابي، أمام مقر السفارة التركية بالعاصمة الأمريكية واشنطن أثناء وصول الرئيس أردوغان إليها، فضلًا عن اعتدائهم على أتراك كانوا أمام مقر السفارة للترحيب بأردوغان.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا دون ترخيص من السلطات المعنية، صور زعيم “بي كا كا” عبد الله أوجلان وأعلام “ب ي د”، مرددين هتافات ضدّ الدولة التركية، مستفيدين من ضعف التدابير الأمنية المتخذة من قِبل الشرطة الأمريكية حول مبنى السفارة التركية.

وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

تركيا : أردوغان يعود إلى رئاسة حزب العدالة و التنمية الحاكم

أعاد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، رئيسًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com