قطر: بيان الإمارات في الأمم المتحدة استمرار لسلسلة التلفيقات

قدمت البعثة القطرية أمام الجمعية العامة الأمم المتحدة اليوم السبت، ردا على كلمة الإمارات التي اتهمت الدوحة بـ “دعم الإرهاب”، وأكدت أن سجل قطر “تشهد له الأمم المتحدة وشركاؤها الدوليون”.

وقال السكرتير الثالث بالبعثة القطرية أحمد سيف الكواري، إن بيان الإمارات “استمرار لسلسلة المزاعم والتلفيقات التي بدأتها دول الحصار في مسعى لتشويه سمعة دولة قطر، والإضرار بعلاقاتها مع الدول”.

وفجر اليوم السبت، قال وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد في كلمته أمام الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إن الإجراءات التي اتخذتها بلاده والسعودية ومصر والبحرين هي “تدابير سيادية”، تهدف إلى “وقف دعم قطر للتطرف والإرهاب، ودفعها إلى تغيير سلوكها الذي يسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

واعتبر الكواري الإجراءات التي تتخذها الدول الأربع بحق قطر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، “تشكل حصارا مكتمل الأركان وينتهك بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة”.

وقال إنه “بدلا من اتهام قطر، فإن على الإمارات أن تتوقف عما تقوم به من خروق لقرارات مجلس الأمن الدولي في ليبيا، ويتعين عليها وقف شراء الأسلحة من كوريا الشمالية”.

وكان الوفد القطري في الأمم المتحدة قد انسحب مع بدء كلمة الوزير الإماراتي، في خطوة احتجاجية على “الحصار”.

وتنفي الدول الأربع أن تكون إجراءاتها المفروضة ضد قطر تمثل “حصارا”، وتعتبر أنها “مقاطعة”، وتقول إنها “تمارس حقا سياديا بتلك الإجراءات”.

تجدر الإشارة أن أمير قطر في كلمته أمام الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، الثلاثاء الماضي، جدد دعوته إلى حوار “غير مشروط” لحل الأزمة الخليجية، قائم على الاحترام المتبادل للسيادة.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو / حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

شاهد أيضاً

قالن : تركيا هي الدولة الوحيدة التي أوصلت مساعدات لمسلمي الروهنغيا

قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن ، إن بلاده هي “الدولة الوحيدة التي أوصلت مساعدات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com