مصادر سورية تتحدث عن مقتل 40 إرهابياً من “ب ي د” في الرقة

قالت مصادر محلية في مدينة الرقة السورية، الأحد، إن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، نفّذت غارات جوية على قرية “العكيرشي”، أسفرت عن مقتل 40 إرهابياً من تنظيم “ب ي د/ بي كا كا”.

وأوضحت المصادر، للأناضول، أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع تابعة لتنظيم “ب ي د” بـ”الخطأ على مايبدو” خلال استهدافها مواقع لـ”داعش”؛ ما أسفر عن مقتل 40 إرهابيا من هذا التنظيم وإصابة عدد آخر.

ولفتت المصادر إلى وقوع اشتباكات في محيط القرية بين “ب ي د” و”داعش”، مبينةً أن قوات التحالف قصفت بكثافة أهدافاً لـ “داعش”.

من جانبها، قالت شبكة نشطاء تسمي نفسها “الرقة تذبح بصمت” على حسابها في موقع “فيسبوك”، إن “23 شهيداً وقرابة 50 جريحاً سقطوا حصيلة القصف الجوي والمدفعي على الرقة خلال الـ48 الساعة الأخيرة”.

ويُعرّف الناشطون عن أنفسهم، بأنهم “مدنيون حملوا على عاتقهم مهمة تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق أهالي الرقة من طرف نظام بشار الأسد وداعش”.

ولم تصدر بعد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بيان نفي أو تأكيد حول الغارة ومقتل إرهابيي “ب ي د”.

وتجري “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يقودها تنظيم “ب ي د” الإرهابي، عملية عسكرية للسيطرة على الرقة وريفها، بدعم من القوات الأمريكية، وتمكنت حتى اليوم من السيطرة على مساحات واسعة من الريف، والدخول إلى أطرف المدينة.

شاهد أيضاً

هل من فرصة للإشراف الأممي على سورية؟

مع انسداد أفق المفاوضات السياسية، وتفاقم معاناة السوريين من ملفات إنسانية لم تعد معالجتها تحتمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com